فوائد السمن البلدي وقيمته الغذائيه لكل ملعقة

  • مدير الموقع
فوائد السمن البلدي وقيمته الغذائيه لكل ملعقة


#السمن_البلدى الحيوانى هناك فوائد كثيرة للسمن نقدمها لكم فى موقعنا المتميز بوابات كوم . لاحظ فى الصورة التالية القيمة الغذائية لكل معلقة سمن بلدى سبحان الله الذى جعل لنا هذا الخير من الاغنام والبقر اتمنى ان تستمتعوا بقراءة المقال وتستفادوا منه فتابعونا.

الزوار يقراءون الان : فوائد بذور الجرجير للجنس

القيمة الغذائية لكل ملعقه سمن بلدى

فوائد السمن البلدي وقيمته الغذائيه لكل ملعقة

فوائد إدخال السمن الحيواني (السمن البلدي) والزبدة والدهون النافع في الطعام وفي الطبخ هي:

- يعتبر من الملينات ويساعد فى علاج الإمساك (الذي انتشر بسبب الحوامض والزيوت المهدرجة).

- يحسن من الجلد يطريه ويحمره (لاحظ ذلك في بعض أهل المناطق مما يتناولونه وفي من يتناوله من أهل البادية الذين يعيشون في شمس حارقة).

- يحمي العصب من اثار الحوامض (كالليمون والشاي الأحمر وماورد ذكره في مقال برودة المعدة) وبالتالي من أمراض الأعصاب كالزهايمر والباركنسون والتصلب ومن السكر بنوعيه.

- يعتبر #السمن غذاء سريع التحول إلى طاقة لسببين الأول أن الجسم يتقبله والثاني أنه مكون من ذرات كربون قصيرة الطول ففي سمن الغنم أربع ذرات وفي سمن البقر ست ذرات. (عكس الدهون المهدرجة التي تحوي دهون متحولة ذات سلسلة طويلة من ذرات الكربون لذا الجسم لايتقبلها ويعتبرها مشوهة وتذكر كلام ابن وافد عن السدد الحاصل في الجسم بسبب أي زيت لا طعم له ولا رائحة).

- هناك فيتامينات لاتذوب إلا في السمن النافع لكي يمكن للجسم امتصاصها والاستفادة منها.

يحوي فيتامينات مهمة للجسم مثل فيتامين A فيتامين B فيتامين E فيتامين B1 فيتامين B2 فيتامين PP.

- تحوي معادن مهمة للجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور (هذه المعادن مهمة لبناء العظام والتخلص من هشاشة العظام) كما يحتوي الصوديوم.

- السمن يقلل من كمية الدهون الثلاثية في الدم (دراسة أردنية مقارنة فيها سمن البقر والغنم وزيت الزيتون).

- #السمن مهم للأعصاب ومقوى لها وللمخ (أهل الجنوب كانوا يعطن أطفالهم ملعقة سمن يومياً لتقوية عظامهم ومخهم ولا أدري هل تركوا هذه العادة).

- مهم لتهدئة الصحة النفسية والمزاج (لأنه يعتبر من مبردات الكبد لعدة أمور فهو يمنع أثر الحوامض عليها وعلى أعصابها ويقلل من إفرازها الكليسترول النافع لأنه يوفره لها، ومن تجاربنا أنه حسن الحالة النفسية والمزاج خاصة لمن يعانون من العصبية الزائدة (ذوي الأبدان الحارة) وقلل من حركة الأطفال التي تأتي بعد اتهامهم الحوامض والسكريات والشوكلاتة).

- لأنه حامي للعصب من أثر الحوامض فهو جيد للأسنان وأعصابها والأرحام والنشاط الجنسي.

- يحتاجه مرضى الأعصاب مثل أمراض التصلب اللويحي المتعدد والشلل وعرق النسا وغيرها.

- مهم لمرضى السكر لأنهم يفقدون المغنيسيوم في البول وبالتالي تضعف أعصابهم فهو يحميها بأذن الله من التضرر بسبب هذا المرض.

- مهم للحوامل لتغذيتهم وتغذية أجنتهن وفي وقت الرضاعة.

-يحسن من الحالة الصحية للأسرة في وقت وجيز ويقلل من حاجتهم للتردد على المراكز الصحية (مجرب).

- الكوليسترول النافع يعتبر مادة لا غنى عنها في تكوين كل خلية حية فهو يؤمن لها الليونة والنفاذية الضرورية لعملها وبنفس الوقت يؤمن الصلابة للغشاء الخلوي والخارجي.

- بدون الكليسترول النافع يصبح توليد وإنتاج الهرمونات التناسلية عملية غير ممكنة(العقم).

- الكوليسترول النافع يشترك في تكوين فيتامين D في الجسم (العظام والمناعة والعقم).

- الكوليسترول النافع مهم لتكوين عصارة الصفراء (الصفراء مهمة لهضم الدهون و حركة الأمعاء ومنع الإمساك).

- الزبدة التي يصنع منها السمن تمنع تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية لاحتوائها على الفوسفور (المرجع للنقاط الخمس السابقة من كتاب الدواء في توازن الغذاء د.ساسين نون).

- كلما كان غذاء الحيوانات يحوي أعشاب خضراء زادت نسبة زيت أوميغا 3 في الزبدة والسمن (أوميغا 3 تحتاج مقال منفصل لكثرة فوائدها ومنها منع الالتهابات الخفية المسببة للأمراض المزمنة صحة الجلد والشعر).

من فوائد مقال للدكتور محمد فايد حول الزبدة البلدية:
- الزبدة البلدية تحتوي على مكونات كابحة للجراثيم، ومنها مكون الدياسيتيل والأسيطالدهايد، وبذلك يبطل الادعاء بأن الزبدة البلدية فيها جراثيم وهو ادعاء خاطئ.

- حمض البيوتريك، وهو حمض من فئة أربع كاربونات، ومكون الاسيتيل تكون من أجمل المنتوجات اللبنية وأحسنها نكهة ومذاقا، ولذلك يحبها المستهلك ويقبل على استهلاكها، (للمعلومية حمض البيوتريك حمض مهم لبناء الأغشية المخاطية من المعدة حتى القولون وهذه الاغشية تحمي جدران الأمعاء من التخرش والتأثر بالمواد القاسية أو السوائل اللاذعة الصفراء ويحتاجها مرضى القولون وهي مهمة لمن يدمن الحوامض والمضادات الحيوية ولمرضى التوحد غيرهم).

- تعجب الأطفال فيقبلون على استهلاكها، وبذلك يكونوا قد حصلوا على قدر هائل من الفيتامينات الضرورية للنمو. وأشهرها فيتامين أ وهو الفيتامين الأكثر أهمية بالنسبة للأطفال الصغار. ويمكن تزويد الصغار بالزبدة البلدية في الصباح مع تناول وجبة الفطور، والزبدة البلدية تساعد على النمو عند الأطفال وتزيد في الطول. - (الزبدة الطبيعية) تحتوي على كوليسترول أقل بكثير من كل أنواع الزبدة الصناعية.

-الزبدة البلدية التي يعرفها الناس، والتي تأتي من الحليب الطازج بالتخمر التلقائي الطبيعي على حرارة عادية، وخضه إلى أن تنفصل الزبدة عن اللبن المتخمر
.
المرجع كتاب الطب البديل للدكتور محمد شحاتة


الزوار يقراءون الان : فوائد حمص الشام للجنس

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الطب البديل
المزيد من الطب البديل