حوار بين الماضي والمستقبل وبداية حياة جديدة

  • ،


المقدمة: 

أيها #الماضي العزيز شكرا لك على كل ما تعلمت من دروس شكرا لك على كل ما أعطتيتني من قوة شكرا لك على كل ما واجهت على كل ما تعلمت شكرا لك لأنك أعطتيتني الدافع لأواجه المستقبل .


 ايها #المستقبل العزيز انا مستعد #لبداية جديدة أتيت بكل ما لدية من قوة بكل ما واجهت من ضغوط فاذا منحتني الفرصة لتحقيق كل ما أرغب من أمنيات وأحلام في حياتي فسأنظر دائما لك واترك الماضي ورائي .

 فما الذي ستحتاجة لجعل هذا الأمر واقعي ما المطلوب لأواجة متطلبات الحياة العصرية لأستطيع بناء مستقبل ناجح مستقبل افتخر به #مستقبل مشرق  لأستكمل به حياتي وأنا في أسعد حال وقد تكلمنا من قبل عن المفاتيح السبعة للسعادة .

مستقبل مشرق مليء بالأمل 

اترك الماضي وراءك وابدء حياة جديدة بمستقبل أفضل 


عزيزي القاريء أولا وقبل كل شيء يجب عليك ان تفكر في كل قرار تتخذه في كل مجال من مجالات حياتك فهيا بنا لنفكر معا بصوت لنحقق #مستقبل مشرق مليء بالأمل فأنا معك الأن أن #الحياة صعبة وضغوط الحياة أصعب فعندما يكون عمرك 50 عاما بعد جهد شاق من العمل 20 عاما في وظيفتك فبعد كل هذا الجهد يأتون ليخبرونك ان عملك قد انتهى وأصبحت على المعاش ويعطونك راتب يكفيك فقط لمدة أسبوع لا أكثر فسوف تشعر باليأس وتشعر أن حياتك قد انتهت .

 وأنتي أيضا عندما يتوفى زوجك تشعرين أنك قد فقدتي كل سبل #الحياة كل سبل العيش وغيرها من هموم الحياة الكثيره التي تجعلنا نشعر ان الحياة قد انتهت  لماذا نعلق أمالنا وأحلامنا على أشياء على أشخاص مع أنك ما زلت موجود مازلت على قيد الحياة فلماذا اليأس معا لبداية جديدة .

عزيزي القاريء أول ما عليك فعله أن تمليء فكرك تمليء عقلك بالعلم و#المعرفة والخبرة فعليك أن تفضل شراء كتاب ينمي معلوماتك وخبراتك أفضل من شراء منزل فالمنزل من الممكن وبكل سهولة ان يحدث له شيء ما ، يمكنك ان تتعرض لأزمة مالية وتقوم ببيعة ولكن خبراتك ومعارفك ومعلومات الكثير التي بوجودها تستطيع شراء منزل أخر أهم من كل ذلك فقط انظر إلى #المستقبل بكل ما لديك من معارف ومعلومات .

عزيزي لا تعلق مستقبلك بجني #المال ولا تنظر إلى الوراء لو اني فعلت كذا وكذا فعندما تعتمد على معلوماتك وخبراتك لتبدأ من جديد اعتمد على ذكائك اعتمد على ما حققت من فشل في الماضي فهذا مفتاح لبداية جديدة .

اذا فكرت لو للحظة بأن الحياة لا تحدث لك بل تحدث من أجلك يمكنك وبكل سهولة ان تجد  في كل موقف فائدة يمكنها ان تنقل حياتك للمستوي التالي فعليك أخي العزيز أولا ان تعمل على نفسك ان تملأ نفسك وتبقي كأسك ممتلئاً دائما وليس فارغا اجعل قرارتك مرتبطة دائما بأفعالك انهض واعمل واستيقظ من #الماضي المليء بلأحزان فلا أحد منا لا يتألم من ماضية وهناك من يجعل الماضي هي محطته التي ولد عليها ولا يسعي للركوب للأنتقال إلى محطة المستقبل المشرق المليء بالأمل .

أريد منك أخي القاريء ان تقوم بتدوين كل أفعالك التي قمت بها والتي عليك القيام بها فهذا الفعل سوف يجعل هذه القرارات حقيقية ، اجعل دائما تفكيرك في النجاح يتغلب على أنك فشلت في موقف معين لا تقف عند هذا الفشل بل أجعله سلم للصعود به إلى المستقبل
انسي ماضيك واجعل الباقي من #حياتك هو الأفضل .

 توقف عن الكلام الكثير توقف عن التحدث إلى الأشخاص السلبين اجعل الأيجابية نظره دائمه إلى حياتك وقد تكلمنا من قبل عن كيف تكون شخص إيجابي فكر دائما ماذا احتاج ان افعل ماذا احتاج لأدرب نفسي ما هو المطلوب لأطور من ذاتي لأجعل نظرتي إلى #المستقبل نظره مليئه بالأمل .



حياتك لن تبقي على حالها مجددا كل الأخطاء كل الألام كلها انتهت قد انتهي الفقر قد انتهى اليأس قد انتهى الحزن  ستعيش المستوى لأعلى الأن ستبدأ بأفعال جديدة وستري النجاح بعينك لديك اختيارات إما الأستسلام أو الأستمرار إستسلم أو انهض عندما تفشل حاول مرة أخرى ومرة أخرى لتصل إلى #مستقبل مشرق مليء بالنجاح .

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المنوعات تنمية بشرية،
المزيد من المنوعات
المزيد من تنمية بشرية،