3 أكلات لعيد الأضحى بمذاق شهي و مميز تزيني بها سفرتك وتسعدي أسرتك

أكلات لعيد الاضحى

المقدمة:


أكلات لعيد الاضحى ، يهل علينا عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتنتشر الأكلات التي يدخل اللحم كركن أساسي في مكوناتها، ومن هنا ومن منطلق اهتمامنا الدائم بتقديم كل ما يهمك سيدتي ويهم أسرتك، سنقدم لك من خلال سطور هذا المقال أشهى ثلاث أكلات لعيد الاضحى حيث يمكنك تقديمها على سفرة العيد.

تتميز الأكلات الثلاثة التي سنقدمها اليوم أنها جديدة وغير معتادة في المطبخ المصري مما يجعلك أكثر تميزا وإبداعا أمام أسرتك، تختلف تلك الأكلات فنجد إحداها من المطبخ البريطاني وأخرى من المطبخ الخليجي، لذا ستكون سفرتك في هذا العيد أكثر تنوعا من أي عيد مضى ، فتابعونا...

يمكنك الإطلاع على/ 

3 أكلات لعيد الاضحى جديدة ولذيذه وشهية 


أكلات لعيد الاضحى جديدة


إقرأ أيضا:

تغلبنا الحيرة في كثير من الأحيان و تلح علينا رغبة كبيرة للتنوع وكسر الروتين في كل شئ وخاصة الأطباق التي نقدمها، وخاصة في المناسبات الخاصة والأعياد، وسنتطرق اليوم إلى ذكر ثلاث أكلات لعيد الأضحى تزين بها سفرتك فتابعينا قارئتي الكريمة.

أكلات لعيد الأضحى مميزة:



كبسة لحم الخروف


كبسة لحم الخروف:

كبسة الخروف إحدى أكلات لعيد الأضحى التي سوف نتناول طريقة تحضيرها في السطور التالية..

المقادير:-


فخذ خروف + 3 ملاعق زيت نباتي + 5 ثمرات طماطم مقشرة وعروسة + ثمرتان بصل متوسط الحجم ومفروم فرما جيدا + 3 ثمرات جزر مقطع إلى شرائح رفيعة + ثمرتان فلفل أخضر مقطع إلى شرائح رفيعة + 2 ملعقة صغيرة من بهارات الكبسة و ورق الغار + ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأبيض + هيل أخضر وعود قرفة + ملعقتان من معجون الطماطم + ملعقة صغيرة من الثوم المهروس + 4 أكواب من الأرز البسمتي منقوع في الماء.

طريقة عمل كبسة الخروف:


• بداية احضري قدر ضغط ونضع به الزيت على حرارة متوسطة، وبعدها نضيف البصل والجزر والفلفل الأخضر مع التقليب المستمر، حتي يذبل الخضار.

• نضيف فخذ اللحم والقرفة و ورق الغار مع العسل ثم نضيف الفلفل الأبيض وبهارات الكبسة وبعد ذلك نضيف معجون الطماطم والثوم المهروس والطماطم المهروسة.

• نضيف الماء على المكونات السابقة حتى نغمرها جيدا ، ثم نضغط القدر لمدة تصل إلى حوالي 45 دقيقة تقريبا.

• بعد مرور الوقت الكافي قومي برفع الغطاء وأضيفي الأرز البسمتي إلى باقي المكونات، وبعد ذلك قوم بوضع الملح ثم أضيفي الماء حتى تغمر المكونات، ثم نتركها حتى الغليان وتمام نضج الأرز، وبعد ذلك ارفعي القدر عن النار، ويوضع في طبق التقديم وتقدم كبسة الخروف مباشرة على السفرة وهي ساخنة.

يخني الخضار مع اللحم

يخني الخضار مع اللحم:


المقادير:-


كيلو غرام من لحم البقر المقطع إلى مكعبات + سبع حبات من الطماطم المفسرة والمبشورة بشكل جيد + بصلتان مفرومة فرما ناعما + فصام من الثوم المهروس + ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم + ثمرة من الجزر المقطع إلى شرائح سميكة + ملعقة كبيرة من معجون الطماطم + عودان من الكرفس المفروم + ثلث كوب من الدقيق الأبيض + كوبان من مرق الدجاج + نصف ملعقة من الزعتر المجفف + ورق غار ونصف ملعقة من الفلفل الأسود + 3ملاعق من الزيت النباتي + ملعقتان من الزبدة + 3 حبات بطاطس + كوب من البازلاء .

طريقه العمل:-


•  لعمل يخني الخضار مع اللحم قومي بتسخين الزيت في قدر مناسب ثم أضيفي مكعبات اللحم، ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود ثم قلبي اللحم في القدر حتى يأخذ اللون الذهبي، بعد ذلك ارفعي اللحم من القدر .

• في قدر أخر ضعي الزبدة واشعلي النار وعند تمام ذوبانها أضيفي البصل والثوم حتى يذبل البصل بعدها أضيفي معجون الطماطم مع التقليب، ثم أضيفي اللحم مرة ثانية مع الاستمرار في التقليب.

• قومي برش الدقيق واسكبي المرق على باقي المكونات واستمري في التقليب حتى يبدأ المرق في الغليان.، حينها قومي بإضافة البقدونس والزعتر وورق الغار، واتركي المكونات على نار خفيفة لمدة ساعة تقريبا أو حتى تمام نضج اللحم.

• بعد نضج اللحم أضيفي الطماطم والكرفس والجزر مع التقليب واتركي المكونات على النار قليلا حتى يقل المرق وتصبح الصلصة سميكة نوعا ما، يمكنك تقديم يخني اللحم البقري مع الخضار بجانب طبق أرز بالشعرية والاستمتاع بوجبة لذيذة وشهية ومتكاملة العناصر الغذائية.

اللحم المحمر على الطريقة البريطانية

اللحم المحمر على الطريقة البريطانية:-


المقادير:-


لتحضير اللحم المحمر على الطريقة البريطانية سنقوم بتحضير مرق البصل الاحمر وبودنج يوركشاير وكريم الفجل الطازج و سنقوم بتحضير بطاطس محمرة بدهن البط.

مقادير مرق البصل المحمّر وعصير العنب الأحمر:


280 غرام بصل محمر + 600 غرام مرق دجاج بني + 150 مل عصير عنب خالٍ من الكحول  +30 غرام زبدة + 300 غرام دقيق + ملح+ فلفل أسود طازج مطحون.

مقادير بودينغ يوركشاير:


250 غرام حليب سائل + ماء + 5 حبات بيض  + 250 غرام دقيق عادي  + ملح  + فلفل أسود مطحون.

مقادير كريم الفجل الطازج:


500 غرام كريمة طازجة + 200 غرام كريمة غنية + فجل مبشور  + ليمون حامض معصور + ملح  + فلفل أسود + صلصة كريمة الفجل 

لتحضير البطاطس المحمرة بدهن البط:


بطاطس مقشّرة ومقطّعة  +200 غرام دهن البط  + زيت نباتي  + ملح مالدون البحري + فلفل أسود مطحون  حسب الرغبة.

طريقة العمل:-


1- لتحضير مرق البصل المحمّر:


• ضعي الزبدة في المقلاة بعد تسخينها وعند ذوبانها قومي بإضافة الدقيق، قلبي المزيج جيدا لمدة لا تقل عن دقيقتين، بعد ذلك أضيفي بورييه البصل مع التقليب لخلط المكونات جيدا ثم اسكبي المرق وعصير العنب.

• أتركي المكونات على نار هادئة لمدة تصل إلى 40 دقيقة تقريبا حتى تتبخر ربع كمية المرق تقريبا، وبعدها نكهي المكونات بالملح والفلفل الأسود.

2- لتحضير بودينغ يوركشاير:


قومي بإحضار وعاء مناسب وضعي بداخله الماء والحليب معا واخفقيهما جيدا، ثم ضعي الدقيق على دفعات مع التقليب المستمر حتى تحصلين على قوام ناعم، ثم قومي بوضع التوابل حتى تكسبي الخليط نكهة مميزة وبعدها صفي الخليط في مصفاة حتى يكون أكثر نعومة.

• ضعي الخليط داخل الثلاجة واتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات .

• استخدمي دهن العجل لتحضير البودينج حيث قومي بوضع الدهن داخل صينية ساخنة وعندما يسخن بشكل جيد ضعي الزبدة وادخلي الخليط إلى فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 25 إلى 30 دقيقة.

3- لتحضير كريم الفجل الطازج:


قومي بإحضار وعاء وضعي به كل المكونات واخلطيهم معا حتى تتماسك ويتكون لديكي قوام يشبه الكريمة في سمكه ونعومته.

4- لتحضير البطاطس المحمرة بدهن البطن:


• قومي بوضع البطاطس في وعاء مناسب وبه ماء مغلي واضيفي الملح حسب الرغبة.

• أتركي البطاطس تغلي لمدة عشر دقائق تقريبا ثم صفيها من الماء بواسطة المصفاة مع هرس البطاطس جيدا.

•. قومي بتسخين دهن البط مع الزيت النباتي في صينية في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية، ثم أضيفي البطاطس مع الملح والفلفل ونتركها بالفرن لمدة 40 دقيقة ولكن يجب أن تقومي بتقليب البطاطس كل 10دقائق حتى تتأكدي من تتبيل كل القطع بدهن البط حتى تكتسب البطاطس قواما مقرمشل ذي لون الذهبي.

يمكن تقديم الأطباق معا للاستمتاع بوجبة متكاملة وشهية على الطريقة البريطانية.

ابحثي دائما على أطباق مميزة تزيني بها سفرتك بالدين أكثر تميزا أمام أسرتك وحتى تتكسرين روتين حياتنا الذي طالما اعتدنا عليه، عيدكم مبارك.

إقرأ أكثر عن:


رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً المطبخ
المزيد من المطبخ