كيف تحصلين على شعر ناعم وصحي ؟

  • ،


كيف تحصلين على شعر ناعم وصحي


المقدمة:

الشعر هو زينة المرأه بل نعمة من الله سبحانة وتعالى يظهر المرأه أكثر جمالا وشبابا لذلك يجب عليكي انتي كأمراه تسعى دائما للجمال الحفاظ على #شعرك والعناية به وعدم التكاسل في هذا الأمر لكي لا تخسري شعرك .

 فبإمكانك وبكل سهولة الحفاظ على شعرك دون اللجوء إلى المستحضرات الكيماوية لما لها من أضرار كبيره على الشعر ودون اللجوء أيضا للكي ، حافظي على شعرك في بيتك ففي هذه المقاله جمعت لكم بعض النصائح للحفاظ على #شعر صحي .

كيف تحصلين على شعر صحي من منزلك 

ابتعدي عن المستحضرات الكيمائية واستخدامي المستحضرات الطبيعية 

كيف تحصلين على شعر ناعم وصحي

اقرأ ايضا :

إستخدام العسل للوجة 

يجب عليكي أولا الأهتمام والعناية بصحتك وصحة جسدك ككل فالأغذية التي نتناولها لها دور أساسي وفعل على الشعر لجعله يظهر بمظهر لأئق وصحي فحاولي المحافظة على تناول الكثير من الخضروات واجعلى السلطة هي #عنصر أساسي في جميع الوجبات وأيضا عليكي المحافظة على تناول الفواكهة بشكل مستمر وخصوصا الفواكهة التي تحتوي على سكر طبيعي إلى جانب ذلك منتجات الألبان وجوز لهند الطبيعي فهو وصفة صحية وأساسية لشعر صحي أكثر لمعانا ونعومة .

عليكي سيدتي الأبتعاد تماما عن المواد الحافظة وخصوصا الأغذية المعلبة فهي لا تحتوي على أي فوائد بل تؤذي الشعر وتؤذي صحتك وأيضا المشروبات الغازية والمشروبات المثلجة فهي تعيق عملية الهضم و#صحة الجسد وتؤثر على صحة الشعر .

عليكي اضافة البهارات إلى طعامك فإلى جانب أنها تكسبة مذاقا خاصا فهي تعمل على توفير التغذية الصحية لشعرك فتناولي الخضروات ومعها #البهارات وأيضا قومي باضافتها إلى الشوربة المفضلة لديكي يمكنكي اضافة الكمون والفلفل الأسود المطحون أيضا فهما مفيدان جدا لتجديد الدورة الدموية للشعر وكذلك نبات الخبيزة له تأثير قوي وفعال في تنشيط وتحفيز جميع وظائف الجسم .

#الضغط النفسي قد يؤثر بشكل فعال على صحتك وصحة شعرك وقد يؤدي بشعرك إلى التساقط فابتعدي دائما عن الضغوط النفسية وحاولي بشكل سريع التخلص منها .
 وحاولي تنظيم وقتك وعودي نفسك على تمارين الأسترخاء والتأمل ولا تكتمي شعرك لفترة طويل بل اجعليه يخرج من كل القيود النفسيه واخرجي إلى الطبيعية وذلك للمساعدة على تحقيق التوازن العقلي والجسدي للحفاظ على شعر صحي .

احرصي دائما إلى أخذ قسط كافي من #النوم وابتعدي عن السهر فهو يؤدي إلى اتلاف الشعر وإلى تساقطة أيضا فاعطي لجسمك الراحة للحصول على شعر صحي .

اقرأ ايضا :


بالصور الطريقة الصحيحة لوضع المكياج 

عليكي الأبتعاد عن استخدام #المواد الكيميائية قدر المستطاع فقد تؤدي إلى تدمير الشعر على المدي الطويل فابحثي دائما عن المنتجات الطبيعية الموثوقه التي لا تؤذي الشعر فلا تقوم بايذاء شعرك وخصوصا إذا كنتي تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع فاذا كنتي معتاده على غسيل شعرك بالشامبو والبلسم ابحثي دائما عن ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم بشكل فعال في تغذية شعرك بشكل أفضل فقبل شراء الشامبو أو البلسم المفضل لديكي قومي بقراءة المكونات وتأكدي أنها تحتوي على مكونات نباتيه فذلك للحصول على #شعر أصح عند غسيله .

حاولي دائما المحافظة على عمل حمام زيت للشعر وتدليك فروة شعرك بشكل دائم فحافظي على عمل حمام الزيت على الأقل ثلاث مرت في #الأسبوع فهذا يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر ويساعد على اظهار الشعر اكثر لمعانا ونعومة ويعطي للشعر قوة وصحة ويحافظ على رطوبة فروة الرأس .

 وينصح باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون قومي بتسخين خلطة الزيت وبعد ذلك اتركيها لتبرد قليلا لتكون فاتره وقومي بتوزيعها بعناية على فروة رأسك ودلكي شعرك جيدا بأطراف أصابعك ، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى #الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا .

حاولي سيدتي الأبتعاد قدر المستطاع عن استخدام #الفرشاه وشعرك مبلول فعليكي باستخدام مشط خشبي ذو اسنان عريضة وابتعدي عن المشط العادي والفرشاه فهو أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب وكذلك حاولي بقدر المستطاع التقليل من مجفف الشعر فهو يؤذي الشعر وكثرته تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه فاتركي الشعر ليجف بطبيعته ومن ثم القيام بتسريحه وذلك للحصول على #شعر صحي .


اقرا ايضا :

إذا اردت النجاح استيقظ في الصباح 

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة