ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟

ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟


جمعنا مجموعة كبيرة من الشباب من الجنسين عشان نعرف اجابتهم على سؤال من عضو ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟ وتم تصفية اهم الاجابات ووضعها بين يديك لتساعدك على موقع بوابات كوم تم تقسيم الاجابات كل تجربة ورأى فى فقرة اى ان كل فقرة تعبر عن راى شخص واحد فقط

سؤال الموضوع :


هو ايه الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا من كتر المشاكل والضغوطات اللي فيا ؟؟ انا بسجد وبتنح وبسكت!


ياريت كل واحد يقول تجربته أو يقولنا وجهه نظره في ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟

ربنا يفرج همك وكربك وهم كل مهموم امين يارب العالمين

ربي وكلتك امري فاني لا احسن التدبير وحسبك ربي ونعم الوكيل

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ : ( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا ) .

قولي لا حول و لا قوة الا بالله كتييير.. و سلمت امري لله

اللهم إنك عفوٌ تحب العفوَ فاعفُ عنا

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين . دعاء سيدنا ايوب

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

انا بقول يارب وبسكت

ربنا سبحانه وتعالى مُطّلع على القلوب.. خلي قلبك يدعي لو لسانك عجز عن الدعاء. فرج الله همك وهمومنا جميعا

مش. مهم تقول لو مش عارف المهم تسجد لربنا وتقرب وربك عالم ب اللي جواك .. ولقد خلقنا الانسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد

اللهم اقض لي حاجتي وأنت أعلم بها , اللهم ان علمك بحالي يغنيني عن سؤالي

مش لازم الدعاء يبقي بصيغة معينة لكن كلم ربنا واشكيله وادعيله زى ما الكلام يطلع منك



ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟

ايه اجمل الدعاء اللي ممكن اقوله لما احس اني مش عارفه اقول ايه لربنا ؟



لا أله الا الله الملك الحق المبين


حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم اللهم وكلتك امري وانت خير وكيل



مش مهم المهم تستحضر عظمة سجودك امام رب العالمين و بقلبك ادعى و بتفكيرك اطلب



يارب وكفي وربنا الي عالم بالي ف قلبك




ياحى ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عين



ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين اني وكلتك واستودعتك امور حياتي يامن لا تضيع وودائعه



اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فاعف عنا



ممكن تقولى اللهم دبر لى فانى لا احسن التدبير اللهم قدر لى فانى لا احسن التدبير  او حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم او يارب انت حسبي ووكيلى



لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ....ياحى ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين



اللهم دبر لي أمري فأنا لااحسن التدبير



ربى بما انزلت عليا من خير فقير



وافوض امري الي الله ان الله بصيرا بالعباد



ربك عالم بالي ف قلبك وعارف انت عاوز تقول ايه ربنا يصلح حالك ويريح بالك



اللهم انك عالم بحالي غني عن سؤالي فاصلح لي حالي كله



اما بتيجلى الحالة دى بقولو يارب انت اعلم جوايا ايه وعايزة ايه حققه يارب



انا كمان لما بتضيق اوي بلاقي نفسي مش قادرة أقول حاجة فبسكت



ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار



اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله و أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله



اللهم انى أسالك من كل خير سالك به نبيك محمد وعبادك الصالحين..واستعيذك من كل شر استعاذ منه نبيك محمد وعبادك الصالحين



اللهم انى استودعتك ادعيتي وكل ما فى قلبى وما لا اعرف كيف ادعوك به فاستجب لى عاجلا غير اجل وبشرنى بما اريد وانت خير المبشرين



ربي اشتد الضر و فقد الصبر وانت المستعان 



ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار



الله اني وكلتك في امر فإنك لي خير وكيل فدبر لي امري فإني لا احسن التدبير



اللهم اني أسألك من خير ماسالك به نبيك محمد صلي الله عليه وسلم واعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلي الله عليه وسلم وانت المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله



لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ... حسبى الله ونعم الوكيل ...حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .... ياخفى الالطاف نجنا مما نخاف ... الطف بنا فيما جرت به المقادير ياكريم



ما اصاب عبد هم ولا حزن . الا قال : اللهم انت ربي وانا عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك . اسالك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته في كتابك او عملته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب ان تجعل القران الكريم ربيع صدري ونور قلبي وجلاء همي وذهاب حزني .



اللهم انى اسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد .. واستعيذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد .. صل الله عليه وسلم



انت ممكن تسكت ومتنطقش ولا كلمه إلا كلمة يااارب وهو عالم بيك وبدواخلك وهيستجيبلك ويريح قلبك وبالك ، ربك رحيم



لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ولاحول ولا قوة إلا بالله اللهم تولنى فيمن توليت وعافنى فيمن عافيت واصرف عنى شر ما قضيت. ويا مغيث اغثنى



اللهم اني قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وتولني فيمن توليت لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين



قولى كلام عادى يارب انت اعلم باللى جوايا ومش عارفه اقوله يارب اصلح لى حالى اللهم دبر لى امرى انى لااحسن التدبير



ياارب انت اعلم بالحال وغني عن السؤال اللهم اخترلي ولا تخيرني ولا تجعل لي حاجه عند احدا من خلقك اللهم استعملنا ولا تستبدلنا اللهم اني فوضتك امري فانت خير وكيل ودبر لي امري فاني لا احسن التدبير.ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين .لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين هتلاقي ربنا بيقول فاستجبنا له



دعاء النبي: اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني علي الناس انتي ربي ورب المستضعفين الي من تكلني يارب الي بعيد يتجهمني ام الي قريب ملكته امري ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي ولكن عافيتك هي اوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، من أن تنزل بي غضبك ، أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )



اللهم اني أبرأ إليك من حولي وقوتي الي حولك وقوتك



بقول يارب بحاول اتكلم بقله يارب مش عارفه بلخبط في الكلام من كترالضيقه بس اكيد ربنا بيبقي عارف اللي معانا وحاسس بينا



الدعاء دا علمه النبي ل السيده عائشه وسمي ب جامع الدعاء : اللهم اني اسالك من الخير كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمت وما لم اعلم اللهم اني اسالك الجنه وما قرب اليها من قول او عمل واعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل واسالك بما سالك به نبيك محمد واعوذ بك من شر ما تعوز به نبيك محمد وما قضيت لي من قضاء فجعل عاقبته لي رشدا



اللهم انت اعلم بحالي فأغني عن سؤالي بس فيه شيخ قالنا انه ربنا يحب انك تتكلم معاه وتدعيله وكده مش تقصر في الكلام



اللهم اني فوضت امري اليك فإكفني فإنك حسبي ونعم الوكيل فلا حول لي ولا قوة الا بك فكن لي معينا يا نعم النصير



اللهم انت اعلم بكل دعوه تحتبس في قلبي ولا اعرف كيف ارفعها اليك فاستجبها لي ياالله



اللهم انك اعلم بحالى من نفسي فارزقنى ما هو خير و راضنى بما قسمته لى انك على كل شئ قادر و عزيز , اللهم لا تحمل قلبى ولا عقلى امرا الا كنت قادره على حله باذنك , ان الله و ان اليه راجعون



استغفرو ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويبشركم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا 



اللهم إني أسألك من الخير كله عاجلة و آجلة ما علمت منه و ما لم أعلم و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك و نبيك محمد صلى الله عليه وسلم و أعوذ بك من شر ما عاذ منه عبدك و نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسالك الجنة و ما قرب إليها من قول و من عمل و أعوذ بك من النار و ما قرب إليها من قول وعمل، اللهم و إني أسالك أن ترضني بقضائك و أن تجعل لي في كل قضاء قضيته ليه من أمري خيرا و رشدا



السيدة عائشة كانت بتقول فيما معناه ...للهم اني ادعوك بما لا اعرف كيف اطلبه منك ..ف انت بما تحتاجه نفسي اعلم 



قولي يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في شأن جديد اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق



افوض امري الي الله ان الله بصيرا بالعباد وحسبي الله ونعم الوكيل وحسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الي الله راغبون وربنا يصلح حالك وحالنا اجمعين امين



اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت ربُّ المستضعفين، وأنت ربِّي، وأنا اضعفهم يارب .. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا



(اللهم انى أسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم اعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم اعلم وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول او عمل،وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول او عمل وأسألك مما سالك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم،وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم وما قضيت لى من قضاء فاجعل عاقبته رشدا )



قول الكﻻم اللى يجى على بالك ربنا مش محتاج تذويق وﻻ لغه عربيه وﻻ انك تدعى بدعاء اﻻنبياء ﻻنهم لما كانو بيدعو محدش فيهم كان عارف ان ربنا هايستجيب كل واحد فيهم قال اللى حاسس بيه وجواه ربنا عارف ايه جوه كل واحد ونفسه فى ايه فانت قول اللى جواك بسهوله مهما كنت انت شايفه مش منسق



اذا اختلطت وتكاثرت الهموم والادعيه والطلبات وانت بين يديه فقل ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني) فليست هناك نعمه توازي فضل عفو الله حينها ستجد الدنيا والاخره ملك يمينك



تسمعي كثير اسماء و صفات انا عملت كده فعلا متعه لما بتنجي الله 

هتعرفي كل مشكله عندك و لها حل في اسم من اسماء الله 

مثلا تايه في حاجه و مش عارفه تتصرفي حاسه تشتت تقولي يا هادي اهديني 

مثلا مكسوره و محتاجه جبر 

هتعد يا جبار اجبرني

ضعيفه يا قوي قويني

حد اذاكي و بيكيد لكي حتي لو قدام الكل حبيبك 

تدعي يا ديان 

كده 

الثناء علي الله باسماء و صفاته من فقه الدعاء و بيكون اقرب للاجابه و بيطلع كثير جواكي و لو اناي مؤمنه فعلا بالاسماء دي و كمال الله فيها 

هتحسي براحه و طمانيه و جنه الدنيا هتعيشي فيها



مش شرط تكوني حافظه حاجه معينه قولي كل ال يطلع من قلبك باي طريقه وباي اسلوب دا ربك كريم اوي وكبير اوي وجميل اوي يكون عندك يقين انه سيستجيب ان شاء الله



اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك



عن عائشة رضي الله عنها قالت : دخل علي النبي ﷺ وأنا أصلي ، وله حاجه ، فأبطأت عليه ، قال : « ياعائشة ؛ عليك بجُمَلِ الدعاء وجوامِعِه »

فلما انصرفت قلت : يا رسول الله وما جمل الدعاء وجوامعه ؟



قال قولي : « اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم ، وأسألك الجنة وما قرّب إليها من قول أو عمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل .. وأسألك مما سألك به عبدك ونبيك محمد ﷺ وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد ﷺ وما قضيتَ لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا»



اللهم دبر لي فإني لا أحسن التدبير اللهم اقدر لي الخيرحيث كان ثم رضني به اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني انك انت العليم الحكيم اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك واسرارنا بطاعتك انك ع ما تشاء قدير يارب العالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل



كلنا عارفين دعاء السجود اللي هوا دا ( سُبْحَانَ رَبِّيَ الأَعْلَى ) وبيتقال ثلاث مرات أو أكثر .. لكن في أدعية وصيغ تانية واردة عن النبي ﷺ كان بيقولها منها :



"{ اللَّهُمَّ لَكَ سَجَدْتُّ وَبِكَ آمَنْتُ، وَلَكَ أسْلَمْتُ، سَجَدَ وَجْهِي لِلَّذِيْ خَلَقَهُ، وَصَوَّرَهُ، وَشَقَّ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ، تَبَارَكَ اللهُ أحْسَنُ الْخَالِقيْنَ}".  



- ومنها ايضا :- "{ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ وَجِلَّهُ، وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ، وَعَلاَنِيَتَهُ وَسِرَّهُ}".

- ومنها : "{ سُبُّوحٌ قُدُّوسٌ رَبُّ الْمَلاَئِكَةِ وَالرُّوحِ }". 



وغير ذلك من الصيغ والادعية الواردة .. لكن اقتصرت ع دول بس.. وبعد ذلك لك ما تشاء ان تدعي به لنفسك او غيرك سواء امر دنيوي او أُخروي .د



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الاسلاميات
المزيد من الاسلاميات