إستخدام العسل للوجه


إستخدام العسل للوجه

المقدمة: 

من المعروف فوائد العسل العديدة التى لا نستطيع حصرها فى إستخدام العسل للوجه فقط ولكن لا يسعنا هذا المقال حتى نقوم بتفصيل وشرح كل إستخدامات العسل للوجه ولكن سوف نسعى أن نوفر على القارئ الكريم كما عودناكم متابعين موقع بوابات كوم على أن نحرص على جمع المعلومات المفيدة المميزة التى لا تحصل عليها فى مكان آخر غير موقعكم .

إقرأ الأكثر مشاهدة الآن  خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة

أولا لا يخفى عليكم فضل عسل النحل الذى من اهم مناقبه هى أنه ذكر فى كتاب الله جل وعلا حيث قال الله تعالى : فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى {محمد:15}.

وكما ذكر أيضا قال تعالى: يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ {النحل:69}.

وهذه من اهم مناقب العسل وهو أيضا من أهم العناصر التى تتكون من الطبيعة الخالصة التى تساعد على المحافظة على تفتيح البشرة وتجعلها دائما نضرة ومشرقة وناعمة الملمس ولذلك فإن فوائدها لجمال البشرة عديدة وكثيرة ومن العوامل الاساسية للعناية بالبشرة التى تزيد البشرة نضرة وشبابا.

استخدام العسل للوجة

ويساعد العسل فى علاج الآثار والعلامات الناتجة من التقدم فى العمر والتجاعيد المبكرة من العناء والمشقة التى تصيب الشباب من التعرض لأشعة الشمس الشديدة ويساعد العسل فى التغذية الطبيعية التى يضيفها العسل من المواد المفيدة التى يحملها من الطبيعة ومن أهم العناصر التى يكون غنى بها العسل هى المواد المضادة للأكسدة التى هى من أقوى الأسلحة المضادة للبكتريا .


وكما هو معلوم أن العسل من أهم علاجات التى تقوم بعلاج حب الشباب كما أنه يساعد على إمتصاص الأوساخ التى تكون عالقه بمسام البشرة وموجودة بخلايا البشرة وتعمل كمنظف طبيعى يساعد على إزالت كل الدهون والزيوت الزائدة بالبشرة .

إستخدام العسل للوجه

عزيزتى حواء إذا كنتى صاحبة بشرة جافة ، فاعلمى أن العسل هو افضل حل مناسب لكى ولبشرتك الجافة حيث يقوم العسل بترطيب البشرة والعناية بالبشرة الجافة التى تعانى من جفاف فهى فى حاجة إلى ترطيب بالعسل حتى تساعد إخفاء القشور الخفيفى التى تظهر بشكل غير مقبول لدى المرأة .

ومن أهم إستخدامات العسل هى سرعة علاجة بحروق البشرة التى تنتج عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أو التعرض لحرق عن طريق الإلتهابات ويقوم العسل بمداوتها بشكل شريع لتوافر مضاد البكتيريا مما يساعد فى الفائدة للبشرة بشكل عام .

لإليكم خلطة بسيطة تعتبر ماسك للوجة وهى مفيدة جدا ومناسبة لجميع الاعمار

-خلطة عصير الليمون والحليب والعسل : هذه الخلطة خاصة بالوجة 

قومى بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعى مع ملعقة صغيرة من الحليب وبعد خلطها لمدة خمس دقائق عليكى بدهن الوجه بطبقة مناسبة على الوجة وعليكي أن تتركيها لمدة 15 دقيقة على الوجه ثم عليكى ان تغسلى وجهك بالماء الفاتر وتكرر هذه الخلطة اسبوعيا أو حسب الحاجة .



رسالة ورؤية موقع بوابات كوم

موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء
المزيد من الصحة والدواء